صحيفة ليبية شاملة
فن

سماح زيدان :نجاح النسخة الأولى من “منتدى الأفلام السعودي” يؤكد مكانة المملكة عالميا

في يوم 5 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 11:44 ص

ليبيا اليوم

شاركت الفنانة سماح زيدان في النسخة الأولى من منتدى الأفلام في السعودية.
وقالت زيدان، إن النسخة الأولى من منتدى الأفلام السعودية في نسخته الأولى يمثل أهمية من حيث مشاركة عدد كبير من المخرجين والفنانين وصناع السينما، ويسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع.
وأشادت زيدان بالخطوات التي تتخذها المملكة العربية العسودية على جميع المستويات، وخاصة المستوى الفني الذي أصبح ينافس بشكل كبير على الساحة العالمية.
ولفتت إلى أن نجاح النسخة الأولى من المنتدى يؤكد مكانة المملكة عالميا، والخطوات التي تتخذها بثبات في هذا الاتجاه.

وأعربت زيدان، عن سعادتها بمشاركة العديد من المخرجين والفنانين والكتاب والإعلاميين في النسخة الأولى، التي حققت أهدافها بنجاح كبير.

ويُعد “منتدى الأفلام السعودي” منصةً تجمع الركائز الأساسية والجهات ذات الصلة؛ لتعزيز صناعة الأفلام والترويج لها، والتعريف بأهميتها على الاقتصادات الوطنية، والفرص الاستثمارية في هذا المجال؛ وذلك عبر ثلاثة محاور رئيسية، وهي: اتجاهات الصناعة، والممارسات العالمية، والتحديات والفرص في صناعة الأفلام، بمشاركة أكثر من 100 خبير وشخصية عالمية في مجال صناعة الأفلام، ونحو 50 متحدثًا، من مديرين تنفيذيين، ومستثمرين، ومتخصصين من جميع أنحاء العالم؛ لمناقشة أحدث الموضوعات والتقنيات التي تدعم صناعة الأفلام وعملياتها، إلى جانب تنظيم ورش العمل، وجلسات التدريب، والعروض المكثفة للمنتجات السينمائية، والمشاريع، والابتكارات المتعلقة بصناعة الأفلام في المملكة والعالم.