صحيفة ليبية شاملة
المحلية

القائد العام ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء يتفقدون مشاريع صندوق تنمية وإعمار ليبيا في مدينة درنة والمناطق المُتضررة

في يوم 6 أبريل، 2024 | بتوقيت 5:29 م

 

ليبيا اليوم

أجرى القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب خليفة حفتر، رفقة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد ومدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار م. بالقاسم خليفة؛ جولة في مدينة درنة، لتفقد مشاريع الإعمار في المدينة، التي يُنفذها صندوق تنمية وإعمار ليبيا.
الجولة؛ التي جاءت بمشاركة مدير مكتب القائد العام الفريق خيري التميمي، ورئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر، ولفيف من القادة العسكريين ورؤساء الأركان النوعية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، تم فيها المرور على طرق وشوارع المدينة، إضافة إلى زيارةٍ لمواقع العمل داخل جامعة الفتايح والعمارات الصينية، وموقع إنشاء العمارات السكنية الجديدة ومسجد الصحابة وجسور وادي درنة. .
و أكد القائد العام ورئيس مجلس النواب خلال الجولة داخل المدينة على ضرورة حلحلة مشاكل طلبة الجامعة، وإعادة العملية التعليمية إلى طبيعتها، والعمل على رفع وتيرة الإنجاز في عمليات البناء والصيانة والإعمار، لإتمامها في وقتها المحدد طبقًا للمواصفات الحديثة، حتى تعود الحياة إلى درنة وينعم أهلها بالاستقرار.
وأشاد رئيس الوزراء خلال الجولة، بجهود القائد العام للقوات المسلحة ومتابعته المستمرة لكافة المشاريع، وذلك للدور الهام الذي تقوم به القيادة العامة التي من خلال تضحيات جنودها وضباطها تمتعت البلاد بالأمن والأمان والاستقرار، بالإضافة إلى تثمينه دور مجلس النواب وأجهزته الرقابية والتي من خلالها يتم صون المال العام.

و تم خلال الجولة، الاطلاع على نسب الإنجاز بعدد من المشروعات التنموية، والتأكيد على ضرورة استكمال الأعمال في أسرع وقت، لتعود مدينة درنة الزاهرة إلى مكانتها التاريخية، وإرثها المملوء بالتنوع الثقافي، في بيئة تساهم في إعادة إحياء المدينة، بالإضافة إلى زيارة مواقع أخرى للشركات المنفذة لمشروع استكمال 2000 وحدة سكنية (العمارات الكورية) في مدينة درنة.