صحيفة ليبية شاملة
العربية

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يشارك في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الأتفاقية العربية لمكافحة الفساد

في يوم 7 مايو، 2024 | بتوقيت 9:55 م
محمود القناشي
شارك رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، والوزير مفوض بالمندوبية الليبية يوسف الاسود، ومستشار الرئيس للشؤون الخارجية والتعاون الدولي ابراهيم عبدالكريم، اليوم الثلاثاء، في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الأتفاقية العربية لمكافحة الفساد وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية.

شهد المؤتمر مشاركة ممثلي الدول الأطراف في اتفاقية العربية لمكافحة الفساد، وهم: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، الصومال، العراق، عمان، فلسطين، قطر، الكويت، مصر، والمغرب. بالإضافة إلى ممثلي الدول الأعضاء الأخرى في جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والإقليمية التي تشارك في المؤتمر كمراقبين.

يهدف المؤتمر إلى تفعيل التدابير الرامية إلى الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله، وملاحقة مرتكبيه، وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال، وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون؛ كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفعالة في منع ومكافحة الفساد.

جدير بالذكر أن اتفاقية العربية لمكافحة الفساد تمت الموافقة عليها من قبل مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك بتاريخ 21 ديسمبر 2010، وذلك لتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الفساد ومنعه، نظرًا لأن الفساد يشكل ظاهرة تتجاوز الحدود الوطنية؛ وقد حظيت الاتفاقية بتأييد عدد من الدول العربية حتى الآن وبلغ عددها 15 دولة عربية.