صحيفة ليبية شاملة
التعليمالمحليةحوارات

مدارس خطوات التقدم تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية المقررة في يونيو …وابو القاسم يطمئن أولياء الأمور والطلاب حول الجاهزية للامتحانات

في يوم 26 مايو، 2024 | بتوقيت 9:38 ص

 

ليبيا اليوم

تستعد السفارة الليبية بجمهورية مصر العربية لتنظيم اجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية بقسميها” الأدبي والعلمي”، من خلال تقديم كافة التسهيلات وتذليل العراقيل أمام الطلاب لأداء الامتحانات فى أجواء يسودها الهدوء والاطمئنان، وعدم إرباك الطلاب وأولياء الأمور.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السفير الليبي بالقاهرة محمد عبد العالي والملحقية الثقافية بالسفارة الليبية بالقاهرة من الملحق الثقافى الاستاد اسماعيل اعبيد والنائب الملحق الاستاد احمد كريم والنائب د. أحمد الفيتوري وكافة أعضاء الملحقية تعمل على توفير جو يسودة الامن والراحة للطلاب كما تأتي الاستعدادات في إطار دور القنصلية الليبية بالإسكندرية القنصل العام د. صالح خطاب على تقديم كافة سبل الراحة لأبناء الجالية الليبية المقيمة فى الإسكندرية.

وتجرى الامتحانات خارج ليبيا بجميع دول العالم التى تضم أبناء الجاليات الليبية للدراسين والمقيمين بالخارج وتضم لجنة جمهورية مصر العربية طلاب مدرسة خطوات التقدم ومدرسة النجم الساطع بفرعيهما القاهرة والإسكندرية والتى تضم أبناء الجالية الليبية المقيمة فى مصر، لغرض أفادتهم للدراسات العليا بالجامعات المصرية، وكذلك تضم أبناء العاملين بالبعثة الدبلوماسية بجمهورية مصر العربية.

من جهته وجه رئيس مجلس إدارة مدرسة خطوات التقدم الليبية بجمهورية مصر العربية السيد عز العرب أبوالقاسم، التهنئة إلى السادة أولياء الأمور والطلبة والطالبات الأعزاء، متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق.

وأكد أبوالقاسم أن مجلس إدارة مدارس خطوات التقدم الليبية للتعليم والتدريب، قامت خلال الفترة الماضية بكافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادتين الإعدادي والثانوى بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 _ 2024 والتي ستنطلق في 2 يونيو المقبل طبقا لجدول الامتحانات الواردة من قبل وزارة التربية والتعليم الليبية.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى متابعته لكافة الاجتماعات التى نظمتها السيدة مفيدة ميلاد مدير عام مدارس حطوات التقدم والأستاذ على الجهمى نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ مهند الرجبانى مندوب المدارس بطرابس، وجميع مدراء الفروع القاهرة والاسكندرية، كما أشار إلى أن أعضاء شوؤن الطلبة بالفروع في حالة انعقاد دائم وتشكيل لجنة طوارئ لمتابعة مايدور فى المركز الوطنى للامتحانات، موجها لهم التحية والتقدير على حرصهم على تشكيل لجنة طوارئ خلال الأيام الماضية واستمرار انعقادها على مدار الساعة حتى الانتهاء من الامتحانات.

كما وجه الشكر إلى الدكتور موسى المقريف وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية على حرصة الدائم لتقديم كافة التسهيلات لطلاب الخارج، كما تقدم بالشكر والتقدير الأخ السيد أحمد مدير المركز الوطنى للامتحانات وجميع العاملين فى هذه المنظومة التعليمية من أجل تقديم كافة التسهيل على أبنائنا الطلبة بالخارج.

كما تقدم بالشكر إلى المهندسة القديرة خديجة البوزيدى، بالمركز الوطنى للامتحانات لدورها الكبير في التواصل والتدقيق فى مراجعة كافة الأسماء لدى منظومة المركز الوطنى، كم وجه التحية إلى إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية من مدير الإدارة وقسم المدارس الليبية بالخارج.

وطمأن أبوالقاسم، الطلاب وأولياء الأمور بأنتهاء كافة التجهيزات لانعقاد لجان الامتحانات من تجهيز لأرقام الجلوس وبطاقة التعريف الطالب للحضور بها داخل اللجان، ومراجعة ذلك كان من خلال لجنة الطوارئ،
وقدم رئيس مجلس الإدارة، بعض النصائح للطلاب من أجل التفوق والتركيز خلال أداء الامتحانات، منها “النوم مبكراَ والاستيقاظ مبكراَ، كذلك الثقة بالنفس ومراجعة الدروس، كذلك الإلتزام بمواعيد الامتحانات، إلى جانب الحرص على الهدوء وعدم التوتر، وقراءة الأسئلة بشكل جيد حتى تتمكن من الإجابة بشكل سليم ونموذجي، عدم إضاعة الوقت في الأسئلة الصعبة، مراجعة ورقة الإجابة قبل تسليمها المراقبين…ندعو للجميع بالتفوق والنجاح.