صحيفة ليبية شاملة
العربيةالمحلية

الباعور: لدينا توجه لاعتماد سفير غير مقيم لليبيـا في فلسطـ.ين وما يحدث في غـ.زة يظهر الوجه الحقيقي للعالم

في يوم 20 يوليو، 2024 | بتوقيت 11:34 م

 

ليبيا اليوم

قال المكلّف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي “الطاهر الباعور”، إن ما يحدث في قطـ.اع غـ.زة يظهر الوجه الحقيقي للعالم الذي ينادي بالحرية والعدالة واحترام مبادئ حقوق الإنسان، ويبيّن زيف تلك الشعارات في ظل الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطـ.ينيون.

وشدد ” الباعور” في مقابلة مع تلفزيون فلسطـ.ين على ضرورة إلزام دولة الاحتـ.لال للانصياع للقرارات الدولية والتي تقابلها دائما بالرفض، مضيفا: إذا كُنا لا نستطيع تطبيق القرارات الأممية، فعلى الجميع مراجعة هذه القوانين والتنصل منها أيضا.

وكشف “الباعور” عن توجّه حكومة الوحدة الوطنية لاعتماد سفير لدولة ليبيـا غير مقيم لدى دولة فلسطـ.ين، مشيرا إلى أن ذلك كان من المقرر الإعلان عنه خلال زيارة الرئيس الفلسطـ.يني “محمود عباس” إلى طرابلس، إلا أن الزيارة أجلت بسبب انشغال الأخير.

ولفت المكلّف بتسيير شؤون وزارة الخارجية إلى اتفاق بين وزارتي العمل الليبيـة والفلسطـ.ينية لاستقدام أيادٍ عاملة، والعمل على وضع آلية لتنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق، إضافة إلى معاملة الفلسطـ.ينيين المقيمين في ليبيـا أسوة بالليبييـن في كافة المجالات، مشيرا إلى القرار الأخير الخاص بإعفاء الفلسطـ.ينيين من رسوم الإقامة والتأشيرة.

وأشار “الباعور” إلى انضمام الحكومة الليبيـة إلى الدعوة التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد الاحتـ.لال في محكمة العدل الدولية، منوّها إلى أنه ستكون لليبيـا إحاطة حول هذه القضية في أغسطس المقبل.