صحيفة ليبية شاملة
المحلية

بتوجيهات من القائد العام وتعليمات رئيس الحكومة: إرسال قافلة مساعدات إنسانية لدعم متضرري السيول في الكفرة

في يوم 12 أغسطس، 2024 | بتوقيت 11:36 م

 

ليبيا اليوم

بتوجيهات من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، وبتعليمات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية صباح  الإثنين إلى مدينة الكفرة، التي تضررت بشدة من السيول والأمطار الغزيرة.

وتضمنت القافلة مجموعة من الاحتياجات الأساسية لسكان المنطقة، بما في ذلك مولدات كهرباء ومضخات مياه، بالإضافة إلى مواد أخرى ضرورية لتخفيف الأضرار التي لحقت بالمدينة جراء السيول.
وكان رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، أعلن عن متابعة دقيقة مع القيادة العامة والجهات المحلية والغرفة الأمنية المشتركة بين وزارة الداخلية لمستجدات أوضاع المواطنين والمقيمين والنازحين في مدينة الكفرة، والتي تأثرت بشكل كبير بتقلبات الطقس وهطول كميات كبيرة من الأمطار.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكاتف جميع الجهود لضمان سلامة المواطنين، ووجه الوزارات المعنية بمتابعة الوضع داخل المدينة ومساعدة المواطنين والمقيمين في التغلب على الظروف الحالية.
تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الحكومة الليبية السريعة لدعم المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية والتخفيف من معاناة المواطنين في هذه الأوقات الصعبة.