صحيفة ليبية شاملة
العربية

رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد

في يوم 7 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 9:48 م

 

هالة شيحة

التقى السفير خليل إبراهيم الذوادي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية في المملكة الأردنية الهاشمية، بالدكتور عامر بني عامر، المدير العام لمركز راصد، في مقر المركز، حيث استعرض الدكتور عامر الجهود التي يقوم بها المركز، والتي تهدف إلى نشر الوعي الانتخابي وتثقيف الناخبين وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات النيابية المقبلة.
كما تناول الدكتور عامر بني عامر الدور الذي يضطلع به المركز في مراقبة العملية الانتخابية بمختلف مراحلها، حيث أنه من المقرر أن ينشر المركز مراقبيه في مختلف الدوائر الانتخابية يوم الاقتراع، وسيصدر تقاريره الدورية حول سير العملية الانتخابية.
جاء هذا اللقاء في إطار رغبة بعثة جامعة الدول العربية في التعرف على إسهام مؤسسات المجتمع المدني الوطنية في الانتخابات النيابية الأردنية المقبلة، وأبرزها مركز راصد، نظراً لدوره الواسع والفعال على مستوى نشر الوعي الانتخابي ومراقبة مختلف الاستحقاقات الانتخابية وتقييم الأداء النيابي خلال السنوات الماضية. وبنهاية اللقاء، أكد الجانبان على أهمية المشاركة الفعالة في التصويت في الانتخابات المقبلة.