صحيفة ليبية شاملة
الدوليةالعربية

امام اجتماع وزراء الخارجية العرب : وزير خارجية موريتانيا يؤكد دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية ويدعو لضغط دولي لوقف إطلاق النار

في يوم 10 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 2:07 م

 

هالة شيحة

حذر وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، من المخاطر الجسيمة لاستمرار الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة موضحا إن إسرائيل مستمرة في تحدي القانون الدولي وكل الأعراف والقيم الأخلاقية، وترتكب “حرب إبادة” في قطاع غزة.
و أعرب وزير الخارجية الموريتاني في كلمته امام الوزاري العربي اليوم عن دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية مدينا الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، التي بدأت منذ أكتوبر الماضي.
وقال خلال كلمته أمام مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة، أن الحاجة باتت ملحة لممارسة ضغط دولي من أجل إجبار الاحتلال على الاستجابة لنداء وقف إطلاق النار في أسرع وقت.
وشدد على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية معتبرا أنه السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن استمرار الاحتلال هو السبب الرئيسي في استمرار حالة الصراع.
وقد انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة اليمن التي تتولى الرئاسة خلفا لموريتانيا..