صحيفة ليبية شاملة
الإقتصادالعربية

مهندس رامى غالى : المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان”. . تركز على الاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة

في يوم 11 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 2:42 م

هالة شيحة
قال  المهندس رامى غالى ،  كبير استشارى نظم إدارية ، رئيس لجنة رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب  ،  نائب رئيس مؤسسة شباب قادرون ، أمين مساعد السياحة بحزب مستقبل وطن أمانة القاهرة  ، أن المبادرة الرئاسية
” بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى   “التى تم إطلاقها
بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تهدف    لتنمية المواطن وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأشار مهندس رامى ،   فى تصريحات صحفية،  أن المبادرة  تركز على  أهمية الاستثمار في رأس المال البشري ، لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف الاتجاهات.
وأوضح  أن المبادرة ، تتضمن العديد من المحاور الهامة للإنسان ، ويأتى فى مقدمتها ، تأمين فرص العمل من خلال  خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم  وتوفير تعليم أفضل  ، وتطوير الاقتصاد  التنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي.  والاهتمام بالجانب الصحى وتحسينه .

وأوضح أن محاور المبادرة تسعى لتحقيق الأهداف المنشودة وهى :   تعزيز المهارات البشرية ، والعمل على تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين ، مع الاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعًا.  مع ضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة.
وأضاف  مهندس رامى غالى ،   قائلا : ”  المبادرة تعد السبيل الأساسي  نحو  ، خلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ، والتواكب مع متطلبات الجمهورية الجديدة ، والمتغيرات المتلاحقة التى يشهدها العالم من حولنا جميعا ” .