صحيفة ليبية شاملة
التعليم

رسالة دكتوراه بجامعة دمنهور تتناول “دور المراجعة الداخلية في تحسين المراجعة الخارجية في ضوء تحقيق متطلبات قواعد حوكمة الشركات

في يوم 23 أبريل، 2024 | بتوقيت 11:57 م
محمود القناشي

تمت اليوم، الثلاثاء، مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث الدكتور عبدالحفيظ محمد عبدالحفيظ المغربي، بعنوان “دور المراجعة الداخلية في تحسين المراجعة الخارجية في ضوء تحقيق متطلبات قواعد حوكمة الشركات: دراسة تطبيقية على الشركات الليبية”، والتي تم بموجبها التوصية بمنح الباحث درجة الدكتوراه في العلوم الإدارية والاقتصادية.

وتكونت لجنة الإشراف على الرسالة من: د. عصام حمدى أمين أستاذ المحاسبة المساعد كلية التجارة جامعة دمنهور، و د. محمد مصطفى الغول مدرس المحاسبة والمراجعة كلية التجارة جامعة دمنهور.

كما تكونت لجنة المناقشة والحكم من الأساتذه: أ.د تامر سعيد عبد المنعم أستاذ المحاسبة المالية وعميد معهد المدينة العالي للإدارة والتكنولوجيا، و أ.د. وائل عمران على أستاذ إدارة الأعمال وعميد المعهد العالي للعلوم الإدارية والتجارة الخارجية بالتجمع الخامس، و د. عصام حمدى أمين أستاذ المحاسبة المساعد كلية التجارة جامعة دمنهور.

تتناول موضوع الرسالة “دور المراجعة الداخلية في تحسين المراجعة الخارجية في ضوء تحقيق متطلبات قواعد حوكمة الشركات: دراسة تطبيقية على الشركات الليبية” مسألة بحثية هامة ومعقدة تسهم في فهم وتحسين ممارسات المراجعة والحوكمة في الشركات، وتعزز الشفافية والمساءلة في البيئة التجارية.

وفي نهاية المناقشة ثمنت جامعة دمنهور جهود الدكتور عبدالحفيظ محمد عبدالحفيظ المغربي وإسهاماته الفاعلة في إثراء المعرفة العلمية والبحثية في مجال المراجعة الداخلية والخارجية وحوكمة الشركات، وتمنت له مستقبلًا مشرقًا ونجاحًا متواصلاً في مسيرته العلمية والمهنية.

حضر المناقشة لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة وادارة الوافدين وباحثين وموظفين المعهد.